يلوا تركيا

تعتبر تركيا من الدول التي تحتوي على كل خيرات الله من طبيعة وزراعة وسياحة وغيرها من الأمور التي ترفع من شأن أي بلد سياحيًا، وتعد مدينة يلوا تركيا واحدة من أهم مدن السياحة العلاجية في العالم حيث تمتلئ بالمنتجعات والحمامات الطبيعية، هنا سنتعرف أكثر على المدينة العريقة.

 

تقع مدينة يلوا تركيا في الشمال الغربي من تركيا وتعتبر من الدول ذات المناخ الممزوج بين الاستوائي والمتوسط والذي يكون حار رطب صيفًا وبارد ممطر شتاءا مما هيأها لتكون مكان للمنتجعات والحمامات العلاجية والساونا والجاكوزي وغيرها من الأنشطة الطبيعية العلاجية، كما تعتبر يلو تركيا بمثابة جسر بري وبحري يربط بين كل من اسطنبول وبورصة وأزمير داخل الحدود التركية، وتتميز مدينة يلوا تركيا بكونها واحدة من أكبر مدن السياحة العلاجية في العالم لما تتمتع به من سياحة علاجية ومن أشهر حماماتها العلاجية حمامات الرصاص وحمام أرموتلو، وحمام المرصوصة، وحمامات مقاطعة ترمال وغيرها الكثير.

أهم معالم مدينة يلوا تركيا

1- قصر كمال أتاتورك

وهو يعتبر بمثابة متحف وليس قصر في الوقت الحالي، ويعتبر القصر من أسمه قصر كمال أتاتورك مؤسس الدولة الحديثة الذي كان يقطن فيه أثناء وجوده في تركيا للاستشفاء والاستمتاع بجو مدينة الفاتن وهذا يبرز ما لهذه المدينة من أهمية، كما يعتبر المتحف من المباني المعمارية التي شيدت في أوائل العصر التركي الحديث ويحتوي على أغلب أغراض مؤسس تركيا الحديثة “كمال أتاتورك.

2- قرية ترمال

تعتبر قرية ترمال من معالم يلوا تركيا المهمة والتي تحتوي على العديد من الينابيع العلاجية الساخنة والتي تتراوح درجة حرارتها من 55 إلى 65 درجة مئوية، تقع هذه القرية جنوب مدينة يلوا تركيا

وطريقها سهل بجانب أن عدد الحمامات الساخنة هناك كثيرة ومتنوعة ومنها حمام الرصاص، حمام السلطان، حمام والدة السلطان وغيرها من الأماكن، وتعود هذه التسمية في الغالب إلى تواريخ وأسماء أثرية كانت تعرف بالعلاج قديمًا، فعلى سبيل المثال سُمي حمام والدة السلطان بهذا السلطان نسبة إلى والدة السلطان عبد المجيد الثاني الذي كانت تقصده للعلاج.

3- شلال صودوشان يلوا تركيا

 

تعتبر شلالات صودوشان من الأماكن الطبيعية الخلابة في هذه المدينة الفريدة والتي تتميز بجوها البارد بجانب المنظر الساحر ستشعر أنك أسعد خلق الله خاصة إن كنت من محبي الطبيعة، ويقع هذا الشلال في مدينة يلوا تركيا بالقرب من قرية أوزيبنار على بعد ثماني كيلومترات تقريبًا وهي منطقة جبلية في الأساس وبها عدد من المقاعد للمارة، كما يمكن أن تقوم فيها بحفلة شواء أو تقضي نهارًا سعيدًا بصحبة أصدقائك.

4- القصر المتحرك

ويقع هذا القصر في منطقة مزرعة ميليت على حافة البحر الساحلية وهو على هيئة مربعة الشكل ذات طابقين، وتم بنائه باستخدام الألواح الخشبية ويعتبر من أهم المعالم الأثرية  في تركيا.

5- منتجع تشينارجيك

يعتبر هذا المنتجع من المناطق التابعة لبحر مرمره وهو مكان شعبي ساحر، منظره خلاب وسهل الوصول إليه، وهي تعتبر منطقة هادئة خلابة بها غابات ساحرة، كما تعود هذه المنطقة إلى عصور تاريخية مثل العصر البيزنطي والعصر العثماني، وهو واحد من أهم الأماكن الطبيعية الساحرة.

6- الكنيسة السوداء

تعتبر هذه الكنيسة أو هذا المكان الأثري مستودع للمياه ولم تكن كنيسة بالمعنى الحرفي للكلمة، لكنها مع الوقت تحولت إلى كنيسة في الفترة البيزنطية وهي كانت مكان لعبادة الأوثان حيث تم إنشائها في الفترة الوثنية التي مرت بها تركيا.

يلوا تركيا هي مدينة فاتنة مليئة بالمعجزات والأماكن الرائعة وذلك يدل على أن تركيا لا زالت لديها الكثير لتفتنا به، زوروا هذه المدينة الرائعة للعلاج والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة.