المسافرون العرب تركيا

تعتبر تركيا من أكثر البلاد جلبًا للعرب حول العالم بسبب موقعها الجغرافي الرائع أولًا والقريب من الحدود السورية أي تعتبر أقرب الدول الأوربية للعرب، ثم ثقافتها الإسلامية التي تناسب ثقافتنا العربية إلى حد كبير، بجانب السياسة التركية المُرحبة بالعرب وبسكان العالم من كل صوب وحدب سواء كانوا قادمين للدراسة أو الاستثمار أو الهجرة، وهنا سنتحدث عن المسافرون العرب تركيا  وبعض المعلومات والنصائح التي يجب أن يعرفوها قبل التفكير في السفر إلى تركيا.

 

 

تركيا بلد طيب وجميل ولكن اختلاف الثقافات يؤدي إلى عدم الفهم في بعض الأحيان لذلك يجب التعرف على الشعب التركي وثقافته وطبيعته قبل بدء أي رحلة إلى هناك، ومن الأمور الواجب معرفتها عن الشعب التركي هي:

اللغة: بالتأكيد لغة تركيا الرسمية هي التركية ولكن تعتبر اللغة الإنجليزية عامل مهم أي إن كنت تعرف الإنجليزية ولو بدرجة متوسطة فلا تجعلها أن تكون عائقًا لسفرك إلى تركيا وسافر وتعلم اللغة على مهل اللغة التركية.

العملة: يتعامل الشعب التركي مع بعضه بالليرة التركية ولكن يمكنك التعامل باليورو والدولارات كذلك.

الشعب التركي: الشعب التركي شعب طيب وأصيل وليس سيء كما يدعي البعض ولكن بما أنك لست في بلدك تعامل باللطف معهم وابتسم دائمًا.

الأكل التركي: يحتوي المطبخ التركي على أشهى الأطباق والتي تقدم على الطريقة الإسلامية ولكن كونك سائح يجب أن تتأكد من المطعم الذي ستتناول طعامك فيه من أن هذا الطعام إسلامي ويناسبك.

أشياء يجب أن يحذر منها المسافرون العرب تركيا  

 

 

احذر من الدعاية السياحية في الشوارع

أثناء التجول في شوارع تركيا وبخاصة إن كنت سائح ستجد العديد من مندوبي الشركات أو مدعي الترويج للسياحة في تركيا أن يعرضوا عليك القيام برحلة لمكان معين أو زيارة مصنع ما وفي الحقيقة لا تتعدى كونها أماكن للشراء ستُجبر أن تشتري منها لذلك من الأفضل ألا تنصاع لهم خاصة إن كنت ستوافق على ذلك فلن تكون هذه الرحلات ذات قيمة.

ليس من الأفضل لك أن تُقيم في تقسيم

تعتبر منطقة تقسيم من أشهر المناطق التي ينزل فيها العرب في تركيا وخاصة أهل الخليج، وهم يفضلونها بسبب اقترابها من مركز المدينة والخدمات ووجود كل الأماكن التي قد يحتاجونها بالقرب ولكن على الصعيد الآخر فهي منطقة مزدحمة مليئة بكم من الشحاذين والدعاية ستشعر فيها بالصخب وعدم الارتياح لذلك فالأفضل هو اختيار مكان قريب وسهل أفضل من ذلك.

زر الأماكن السياحية في مواعيدها

يوجد العديد من الأماكن الأثرية في تركيا والتي يُفضل المسافرون العرب تركيا زيارتها ولكن يجب عليك أن تعرف مواعيد المتاحف الرسمية ولا تتأخر عنها لأن ذلك سيكلفك أموالًا كثيرة، بجانب أنه يستحب أن تزور الأماكن السياحية بواسطة مرشد سياحي لأن عكس ذلك سيؤدي إلى رحلة غير شيقة بالمرة.

توخي الحذر عند ركوب التاكسي

تركيا بلد أمان والكثير من المسافرون العرب تركيا يعترفون بذلك، ولكن رغم كل شيء يجب توخي الحذر خاصة مع بعض الحالات التي تكررت مع سائقين التاكسي، والذين قد يأخذوا منك مبالغ باهظة على رحلتك إلى مكان ما مستغلين جهلك بالعملات التركية، يجب عليك أن تتفق على السعر من البداية وبعد الوصول إلى المكان المحدد أعطه المبلغ بدقة ويستحسن أن يكون لديك هذا المبلغ ولا تعطيه مبالغ مجمدة فهذا قد يُطمعه بك.

المسافرون العرب تركيا هم كثيرون، ويذهبون إلى تركيا لأسباب عديدة إن لم يكن للسياحة فسيكون للدراسة أو الاستثمار أو غيرها من الأسباب، السفر إلى تركيا فرصة لن تعوض لذلك استمتع جيدًا وتذوق أشهى المأكولات التركية وزر أماكن تركيا المختلفة.