اماكن التسوق في اسطنبول

تعتبر اسطنبول من أبرز الأماكن في تركيا فهي عاصمتها الشهيرة والتي يفد إليها كل السياح من سكان العالم قبل الانطلاق إلى أي مدينة أخرى لذلك يرغب العديد من السياح في التسوق أو شراء بعض الأشياء الضرورية، سواء كانوا يقطنون في المدينة فتراتهم السياحية كلها أو سينتقلون إلى أي مدينة أخرى وستكون فترتهم في اسطنبول مؤقتة وهنا سنتحدث عن اماكن التسوق في اسطنبول الرائعة.

 

 

تعتبر السياحة في تركيا من أجمل وأمتع الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الفرد في حياته اليومية، وقد تتعدد الأغراض من السفر إلى تركيا فهناك من يذهب للسياحة ومن يذهب إلى التعليم أو الاستثمار أو حتى المعيشة بشكل عام، والعرب يوجدون بكثرة في تركيا لقرب تركيا من الحدود السورية وبجانب الثقافة الإسلامية المنتشرة هناك، ومع اختلاف مستويات العرب المقيمين في تركيا واختلاف أغراضهم في الحياة في اسطنبول تتنوع أحوالهم الاقتصادية كذلك وبالتالي يبحث كل شخص عربي كان أو أجنبي عن سوق مناسبة له، ولأننا عرب فإن حديثنا منصب على العرب والأماكن الأقرب لهم، وهنا سنتحدث عن اماكن التسوق في اسطنبول وأفضل الأماكن التي يمكن أن يذهب لها أي عربي هناك للتسوق من مولات وأماكن شعبية وأسواق بالجملة.

نبدأ بالمولات، والتي لا تعتبر أماكن تجارية فقط في الأساس لأن هناك العديد من الأنشطة التي يمكن إجرائها بداخلها مثل الأكل في المطاعم والتقاط الصور التذكارية والتنزه بشكل عام، وهنا سنذكر من بين المولات:

فينيسيا مول اسطنبول

 

 

 

يعتبر فينيسيا مول اسطنبول من أجمل مولات اسطنبول الأوربية والذي يقع في منطقة غازي عثمان باشا، وكما نرى من اسمه فقد سمي بهذا الاسم نظرًا لما يتمتع به الاسم من تشابه بمدينة إيطاليا المائية الشهيرة فينيسيا من حيث القنوات المائية والشوارع، كما يحتوي المول على عدد كبير من المحلات حيث تبلغ 180 محل تجاري مختلف الأنشطة. ويعتبر هذا المول من الأماكن التي تحتوي على أبرز الماركات العالمية في أغلب السلع فيمكنك أن تجد حاجتك بالتأكيد هناك أو يمكنك المشي والتنزه في المول أنت وأسرتك نظرًا لما يتمتع به المول من مناظر خلابة، كما يعتبر الاسم الأساسي للمول هو “فيا بورت فينيسيا اسطنبول” ولكنه شهير باسمه المختصر، ويعتبر من أجمل اماكن التسوق في اسطنبول الساحرة.

أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول

البازار الكبير

ويعتبر البازار الكبير من أشهر وأضخم اماكن التسوق في اسطنبول وله اسم ثاني أيضًا وهو السوق المسقوف، ويحتوي السوق على العديد من الأشياء الأثرية وليس ما يتعلق بالتجارة فقط مثل الحمامات والمحلات التجارية والمساجد والمقاهي وغيرها، بل هو مكان سياحي في المقام الأول ويفد إليه يوميًا عدد يصل إلى 400 ألف زائر. كما يحتوي المكان على العديد من الحلي والسجاد التركي والإكسسوارات الأثرية القديمة، كما يعد هذا السوق من أقدم أسواق العالم كله ولذلك يستغل التجار هذه النقطة ويبيعون الأشياء بأسعار باهظة جدًا فاحذر من ذلك.

أشهر أسواق الجملة في اسطنبول

يوجد العديد من الأسواق الشعبية في اسطنبول نخص بالذكر منها

شارع عثمان بيه

ويعتبر هذا الشارع من أشهر اماكن التسوق في اسطنبول حيث يشمل الشارع العديد من الشركات الكبرى والصغرى، كما يشتهر الشارع بشكل خاص بالمنسوجات من محلات وشركات والتي تُصدر إلى جميع أنحاء العالم.

يوجد العديد من أماكن التسوق في تركيا يمكنك زيارتها ولكن أحذر من الأسواق الشعبية بشكل خاص لأنه يمكنك أن تفاصل في الثمن لأن الباعة هناك يستغلون المواسم السياحية ويزيدون بشكل فادح في الأسعار.