fbpx
Currency
00905386824072
Bağlarçeşme mah . 1134.sok .no. 3 D. 1
info@elitplusgroup.com

الأسئلة المتداولة

ايليت بلص هي شركة تركية مساهمة مرخصة تُعنى بعدة اعمال ما يميزنا انا لا نعمل الا مع الشركات الموثوقة كل ما تحتاجه في السوق العقاري في تركيا نقوم بترتيبه من خلال شركتنا ونقدم لكم الافضل لكي تعيش حياة اجمل .

تركيا تمتاز بشهرة عالية على مستوى العالم و يوجد فيها نسبة كبيرة من الأستثمارات العقارية المتنوعة.  حيث يوجد فيها نسبة كبيرة من المستثمرين الأجانب الذين يطمحون إلىشراء عقار في تركيا سواء أكان للأقامة أو حتى للأستثمار  و قد شهدت تركيا فى الفترة الأخيرة طلب متزايد على العقارات سواء كانت شقق أو فيلات و هناك كثير من العمالة الأجنبية الوافدة التى تطمح دائماً إلى تملك العقارات فى تركيا نظراً لما يتمتع بة سوق العقار التركى من العديد من الإمتيازات التى تحبب المشترى و المستثمر على حد سواء فى تملك العقارات داخل تركيا.

وهي وثيقة تؤكّد بأنّ الملكيّة شُيّدت وفقاً للوائح وتشريعات البناء في تركيا  ,وتُفيد هذه الشهادة  أنّ العقار الخاص بك مناسب للإستخدام أي السكن و الإقامة , لأنّه ليس من السهل وأحياناً غير ممكن الحصول على خدمات مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء للمباني الغير حاصلة على هذه الشهادة .

ويُمكن الحصول على هذه الشهادة عن طريق البلديّة المحليّة ويلزم لاستخراجها وجود  الطابو وجواز السفرالخاص بصاحب العقار والرقم الضريبي.

أجل يحتاج المشتري لعقد يُكتب من البائع والزبون و يُثبّت لدى الكاتب بالعدل (النوتر) ، يُذكر فيه تفاصيل عقد الشراء كاملة , مثل : الجدول الزمني للدفع والأحكام والشروط للطرفين الشاري والبائع.

حيث أنّ هذا العقد يُعدّ أمراً ضروريّاً جدّاً و سيكون باللّغة التركيّة ، وفي هذه الحالة يضمن الشاري عقده بأن يكون موثّقاً لدى الدوائر الحكوميّة الرسميّة , يتمّ إبراز هذا العقد لدى دائرة السجل العقاري فيما بعد لاستخراج الطابو أو وثيقة الملكيّة .

تختلف أسعار العقارات بحيث تُناسب جميع طبقات المشترين ، ولكن بشكل عام تكون أسعار العقارات في اسطنبول أغلى من باقي المدن ، حيث تختلف الأسعار بحسب عمر البناء و المنطقة و المساحة و القرب من وسائل المواصلات و الخدمات و غيرها من العوامل.

عندما يتمّ شراء العقار في تركيا فهذا يشمل ملكيّة الأرض , ويحقّ للأجنبي توريث العقار لذويه وتسجيل ملف الورثة في دائرة الإسكان في المدينة التي يوجد العقار فيها.

يمكنك التقدّم بطلب الحصول على الموافقة العسكريّة أو تقوم بتوكيلها لمحاميك بالنيابة عنك , حيث سوف تحتاج لصورة لجواز السفر الخاص بك مترجمة إلى التركيّة ومصدّقة من قبل كاتب العدل وستّة صور شخصيّة , ويتمّ إرسال الوثائق المترجمة للجهة المختصّة للموافقة عليها ويتمّ إعلامك بمجرّد الإنتهاء من ذلك حيث تستغرق عادة من شهر إلى ثلاثة أشهر وذلك في حال لم تكن هنالك موافقة صادرة لنفس العقار لأجنبي سابق .

أجل يوجد تأمين ضدّ الزلازل (Dask) للممتلكات الخاصّة والذي يُعدّ شرطاً قانونيّاً إلزاميّاً في تركيا.

تأمين المنزل في تركيا ليس إلزاميّاً ، ولكن نحن نوصي بها لتأمين ممتلكاتكم الخاصّة حيث يوجد الكثير من الشركات التركيّة والعالميّة الرّائدة بهذا المجال.

يستغرق الحصول على سندات ملكيّة كاملة ضمن خاصيّة الملكيّة الأجنبيّة في تركيا حوالي ستة أسابيع وهذا يتوقّف على طبيعة المنطقة و تجاوب الدوائر الحكوميّة التابعة لها .